استطلاعات الرأي والدراسات المتعلقة بنسبة متابعي القناة وسمعتها

استطلاعات الرأي والدراسات المتعلقة بنسبة متابعي القناة وسمعتها

نسبة متابعي الوسيلة الإعلامية وسمعتها هي معلومات عددية مهمة جداً. إنها تحدد إن كان قد تم الوصول بالفعل إلى الشريحة المستهدفة وتسمح بتقدير قيمة القناة (من ناحية الإعلانات وعلاقات الشراكة...). وتقدم العديد من المؤسسات خدماتها لإجراء هذا النوع من الدراسات الإحصائية. خبراؤنا يُساعدونكم على النظر برؤية واضحة في جميع هذه العروض للحصول على المعلومات المناسبة واستخدامها بطريقة تكفل تحسين نوعية محطتكم.

تقاسم هذه المعلومة
Contenu

مجموعة "فرانس ميديا موند" (France24 ومونت كارلو الدولية وإذاعة فرنسا الدولية) تتمتع بخبرة طويلة وغنية في مجال الدراسات الكمية والنوعية وتجري باستمرار استطلاعات للرأي، ولاسيما في القارة الأفريقية بالاشتراك مع القنوات والإذاعات الدولية. 

ساهمت الأكاديمية في تدريب العديد من العاملين في الإذاعة والتلفزيون على إنجاز الدراسات وبناء العلاقات مع المستمعين والمشاهدين من خلال تنظيم دورات تدريبية بهدف:

  • التفكير والرد على أسئلة الشركاء واستفساراتهم (مكان الدراسة ودورها وكيفية إنشاء قسم مختص بالدراسات وإدارته وغير ذلك).
  • تعلم منهجيات ومفاهيم لقياس نسبة الجمهور وتحسين الأداء في هذا المجال (تصميم الاستبيانات، واستخدام النتائج) وتطبيقها (عبر تحليل الجمهور والمنافسة) في مجال البرمجة والتسويق.
  • التدريب على أساليب الإقناع في التسويق والبيع ووضع جدول أسعار من أجل المسؤولين عن التسويق والمبيعات.
  • إقامة علاقات مع المستمعين والمشاهدين من خلال إدارة بريد الجمهور ومجموعات متصفحي الإنترنت. وتركز هذه الدورات التدريبية بشكل خاص على مجموعات متصفحي الإنترنت لأنها تتيح إنجاز دراسات بأقل كلفة.

الفئة المعنية: المسؤولون في الإذاعة/البرمجة، والصحفيون ورؤساء التحرير ومديرو المبيعات.
الحد الأقصى لعدد المتدربين : 10 متدربين
مدة التدريب النموذجية : 5 أيام
الموقع : في مكان عامل المشاركين بالدورة